تنظيف السلالم الخشبية

 يمكن أن توفر السلالم الخشبية طريقة رائعة لتكملة وإضافة أسلوب فريد لمنزلك. عندما يتم تنظيفها وصيانتها بشكل صحيح ، يمكن أن تستمر لعدة سنوات قبل طلب أي تحديثات رئيسية حتى النهاية. في هذا المنشور ، سنغطي أفضل الطرق للحفاظ على سلالمك الخشبية نظيفة بحيث يمكن أن تدوم لأطول فترة ممكنة.

فيما يلي مخطط تفصيلي للخطوات التي يمكنك استخدامها للحفاظ على نظافة الدرج الخشبي:

  • قم بإزالة كل الفوضى من الخطوات
  • اكتساح الخطوات
  • نظف الدرجات بالمكنسة الكهربائية (إذا كان لديك فرش سجاد)
  • ضع منظف السجاد
  • اترك السجاد يجف
  • امسح الخطوات
  • تلميع الخطوات


يمكن أن يؤدي تنظيف خطواتك بانتظام إلى إبقائها لامعة وجمالية. يمكن لأشياء مثل الغبار والأوساخ وشعر الحيوانات الأليفة أن تتراكم بسهولة على سطح السلالم ، والتي بمرور الوقت يمكن أن تتآكل النهاية.

الإمدادات التي ستحتاجها:

  • فرشاة قاسية أو مكنسة
  • ممسحة
  • المكنسة الكهربائية (إذا كنت نصف مغطاه بالسجاد)
  • منظف خشب
  • منظف السجاد (إذا كان لديك فرش سجاد)


الخطوة 1: قم بإزالة كل الفوضى من الخطوات
يجب إزالة الأشياء مثل ألعاب الأطفال أو الحيوانات الأليفة بعيدًا عن الدرجات قبل تنظيفها. تأكد أيضًا من إزالة أي عناصر قد تكون معلقة على الدرابزين مثل المحافظ أو حقائب الظهر أو السترات.

الخطوة 2: امسح الخطوات
بعد إزالة الخطوات ، خذ المكنسة وابدأ من أعلى الدرج ، واكنس كل خطوة بضربات عمودية. من الأفضل الكنس بهذه الطريقة بحيث يمكنك مسح الغبار والحطام وصولاً إلى الخطوة التالية. تأكد من الوقوف على الجانب أثناء مسح الدرج ، حتى لا تمسح الحطام على ساقيك.

الخطوة الثالثة: استخدام منظف السجاد (اختياري)
إذا كنت تخطط لتنظيف السجاد يدويًا ، فتأكد من ضبط دلو المحلول الخاص بك في الجزء العلوي من الخطوات والعمل في طريقك لأسفل حتى تصل إلى الخطوة السفلية. عند تنظيف السجاد يدويًا ، من الأفضل عدم وضع الكثير من المحلول على المداسات ، حيث سيستغرق تجفيفها وقتًا أطول.

باستخدام الفرشاة ، اعمل في طريقك من اليسار إلى اليمين من كل خيط ، مع الانتباه إلى منتصف المداس (الذي عادة ما يكون الأكثر اتساخًا). أيضًا ، إذا كانت لديك أي مناطق تتطلب تنظيفًا للبقع ، فتأكد من وضعها قبل وضع منظف السجاد حتى يتوفر الوقت الكافي لتثبيته.

إذا كنت تستخدم منظف سجاد محمول ، فابدأ من أعلى الدرج وانزل بنفس الطريقة من الجانب الأيسر لكل خطوة إلى الجانب الأيمن.

الخطوة 4: اترك السجاد يجف
إذا كنت تغسل السجادة يدويًا ، فستحتاج إلى وقت حتى تجف (من 30 دقيقة إلى ساعة). إذا كنت تستخدم منظف سجاد محمول ، يمكنك الانتظار حوالي 15-20 دقيقة قبل متابعة الخطوات التالية لتنظيف السلالم.

الخطوة 5: امسح الخطوات
صب محلول تنظيف الخشب في دلو من الماء الدافئ. تأكد من عدم وضع الكثير من الماء على الدرجات ورن الممسحة جيدًا بعد غمسها في الدلو. يمكن أن يؤدي شرب الكثير من الماء على خطواتك إلى تضخمها ، لذلك هذا ضروري للغاية. ومع ذلك ، إذا كانت خطواتك لا تتطلب المسح ، يمكنك ببساطة تخطي هذه الخطوة.

الخطوة 6: صقل الخطوات
أفضل طريقة لتطبيق ملمع الخشب هي استخدام قماش تيري الممسحة المغطى بالألياف الدقيقة لمسح كل خطوة لأسفل (بدءًا من أعلى الدرج). ضع كمية من التلميع (وفقط عند الحاجة) كما هو موصى به في التعليمات.

كم مرة يجب عليك تنظيف السلالم الخشبية؟
 
اعتمادًا على حجم الزحمة التي يتلقونها ، قد تكون مرة واحدة كل أسبوع إلى أسبوعين مثالية. ستظل الخطوات التي يتم كنسها وتنظيفها بانتظام في حالة أفضل لفترة أطول من الوقت ، وستقلل من فرص انتشار الحطام المسببة للحساسية.

Comments

Popular Posts