تنظيف الكنب

 الأرائك المصنوعة من القماش تبدو رائعة ويمكن أن تكون مريحة بشكل خاص. يمكن أن تكون أيضًا كابوسًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بالتنظيف. ولكن لا بد أن تحدث الانسكابات من وقت لآخر ، وما لم ترغب في تزيين أريكتك بتلك الأغطية البلاستيكية الجميلة ، فستحتاج إلى معرفة كيفية تنظيف الأريكة المصنوعة من القماش.

تعتبر الأرائك من أكثر المناطق ازدحامًا في منازل الناس ، ومن المتوقع أن تحدث الفوضى. تشكل البقع التهديد المباشر ، لكن الغبار اليومي يمكن أن يسبب الشعور بالضيق بمرور الوقت. لزيادة عمر الأريكة والحفاظ على مظهرها منعشًا ، قم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية بانتظام ، وكن مستعدًا لتنظيف الأوساخ بسرعة.



طرق تنظيف الكنب

المكنسة الكهربائية: مكنسة كهربائية محمولة أو عصا لاسلكية (مع ملحق يدوي) ستؤدي المهمة ، وكذلك مكنسة كهربائية بالحجم الكامل بخرطوم.

قطعة قماش بيضاء ماصة أو مناشف ورقية بيضاء: عند استخدام قطعة قماش ملونة ، فإنك تتعرض لخطر وصول الصبغة من القماش إلى التنجيد.

زجاجة رذاذ: سيساعدك هذا على تغطية الأوساخ بالتساوي دون استخدام الكثير من الماء أو تركيبة التنظيف (بالإضافة إلى التسبب في النفايات ، فإن استخدام الكثير من أي منهما يمكن أن يطيل وقت التجفيف ويزيد من خطر تغير اللون أو العفن).

فرشاة شعر الحصان: ستضمن فرشاة شعر الحصان مثل هذه الفرشاة ألا تبدو أليافك "متقطعة" بعد التنظيف. ولطيف شعيرات "زغب" الألياف.

عامل تنظيف: يساعد منظف الأقمشة على إزالة البقع والروائح الكريهة. تتطلب المنسوجات المختلفة بخاخات مختلفة. لذا تحقق من كود التنظيف الموجود على الأريكة وملصق المُنظف قبل الاستخدام.

منظف السجاد والمفروشات المحمول: هذا جيد لتنظيف البقع المفروشات والسجاد ؛ إنها مكملة للمكنسة الكهربائية. لا تتوقع أن يمنح هذا المُنظف الأريكة تنظيفًا عميقًا.

أسطوانة الوبر: يمكن أن تكون بكرات الوبر مفيدة بشكل خاص في إزالة شعر الحيوانات الأليفة.

مكنسة جافة ومبللة: بعد تنظيف الأريكة ، يمكن أن تساعد المكنسة الرطبة والجافة في إزالة الرطوبة منها.

لمنع البقع من الاستقرار بعمق والالتصاق بالألياف ، نظف البقع أو الانسكابات في أسرع وقت ممكن. تستغرق معظم البقع حوالي خمس دقائق لتنظيفها (على الرغم من أن استخدام منظف المفروشات المحمول قد يستغرق خمس دقائق إضافية). ومع ذلك ، قد تتطلب البقع الأكثر صعوبة أكثر من جولة تنظيف واحدة.

يمكن أن تستغرق الصيانة الدورية - التنظيف بالمكنسة الكهربائية في الغالب - أقل من 10 دقائق مرة واحدة في الأسبوع.





بعض النصائح البسيطة للحفاظ على نظافة الأريكة والحفاظ على مظهرها:

  • استخدم أغطية للذراع ورمي البطانيات التي يسهل تنظيفها.
  • حاول ألا تضع الأريكة في ضوء الشمس المباشر ، لأن ذلك قد يتسبب في تلاشي اللون. الأقمشة الداكنة والألياف الطبيعية هي الأكثر عرضة للبهتان.
  • ضع في اعتبارك استخدام الأغطية التي تحمي القماش من الأوساخ وأشعة الشمس ويكون استبدالها أرخص.
  • إذا أمكن ، تجنب وضع الأريكة بالقرب من منطقة الطهي الخاصة بك. يمكن أن تنحصر روائح الطهي في القماش. الشيء نفسه ينطبق على دخان السجائر أو السيجار.
  • الوسائد العكسية للسماح بالتوزيع المتساوي للبلى والتلف. واهتزهم جيدًا من حين لآخر لإعادتهم إلى الشكل الطبيعي.
  • نظف بالمكنسة الكهربائية أسبوعيًا لمنع تراكم الغبار والأتربة.
  • أبعد الحيوانات الأليفة عن الأريكة ، أو اجعلها تستلقي على سرير أو بطانية حيوان أليف ، حيث يمكن غسلها بشكل منفصل.
  • اترك أي غسول تضعه على بشرتك حتى يجف تمامًا قبل الجلوس على الأريكة. قد تسبب الزيوت الموجودة في المستحضر تلطيخًا.
  • إذا كنت تقوم بغسل أغطية الوسائد أو أكياس الوسائد القابلة للإزالة ، فلا تستخدم المنظفات التي تحتوي على مبيضات أو مبيضات.

Popular Posts