تنظيف المطبخ

 سنوضح لك كيفية تنظيف أجهزتك بشكل صحيح ، حتى تتمكن من الحصول على مطبخ مبهر وتضمن استمرارها لفترة أطول.

لن يكون المطبخ هو نفسه بدون الأجهزة: فهي تسمح لنا بالطهي وتخزين طعامنا والتنظيف بعد أنفسنا.

نتيجة لذلك ، من الضروري تنظيفها بشكل متكرر والعناية المناسبة من أجل الحفاظ على المطبخ اللامع وضمان استمرارها لفترة أطول.

نوضح لك كيف تحافظ على نظافة أدوات مطبخك!


كيفية تنظيف الثلاجة

تعتبر الثلاجة من أهم أدوات المطبخ ، ولكنها أيضًا من الأجهزة التي تخزن المزيد من البكتيريا بسبب الرطوبة.

للحفاظ عليه نظيفًا ، نظفه تمامًا مرة واحدة في الشهر على الأقل ، من الداخل والخارج ، وقم بإزالة جميع الأطعمة ومسح كل منطقة بقطعة قماش مبللة وماء صابون.

من الجيد أيضًا تغطية أي أوعية طعام تمامًا والاحتفاظ بوعاء صغير به صودا الخبز المخففة في الماء القريب للمساعدة في تقليل الروائح.



كيفية تنظيف الموقد

الموقد هو قطعة أخرى من المعدات التي تجمع المزيد من الأوساخ بسبب استخدامها المنتظم ؛ ومع ذلك ، لمنع الفولاذ المقاوم للصدأ من التلطيخ ، امسح ببساطة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة مبللة بالماء الساخن والصابون مرة واحدة في اليوم. يمكن فرك البقع الكبيرة باستخدام إسفنجة أو وسادة تنظيف.


طريقة تنظيف الفرن

يعد الفرن من أصعب المناطق في التنظيف ، لكن منتجات إزالة الشحوم تعد طريقة رائعة لتنظيفه بعد التوقف عن استخدامه والسماح لهم بالعمل لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة. يمكن إزالة الصواني والشبكات وحتى زجاج الباب وتنظيفه باستخدام خليط الخل وصودا الخبز مرة واحدة على الأقل شهريًا.



كيفية تنظيف غسالة الأطباق

حتى لو كانت غسالة الأطباق من أكثر الأجهزة فائدة ، يجب تنظيفها مرة واحدة على الأقل شهريًا باستخدام مزيل الشحوم. لضمان عدم تراكم الأوساخ داخل الفلتر ، يُنصح أيضًا بفكه وتنظيفه باستخدام هذا المنتج والماء.



كيفية تنظيف الميكروويف

يعد الميكروويف من الأجهزة التي تميل إلى أن تصبح أكثر اتساخًا بمرور الوقت ، لذا للحفاظ على نظافته ، اغسل اللوح الزجاجي وامسح الجدران بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون بعد فصلها لتجنب الحوادث.



كيفية تنظيف موقد السيراميك

نظرًا لأن المواقد الحديثة غالبًا ما تحتوي على سطح زجاجي سيراميكي ، فإن بقايا الطعام تميل إلى الالتصاق بها. بمجرد أن يصبح الجو باردًا تمامًا ، فإن أفضل طريقة لتنظيفه هي بقطعة قماش أو ألياف دقيقة مبللة بالماء والصابون ، حيث قد تتسبب ضمادات التنظيف والإسفنج في إتلاف المادة.

كيفية تنظيف الشفاط

يعتبر الشفاط مكونًا مهمًا لإزالة الدخان والروائح من المطبخ ، ويجب تنظيفه بقطعة قماش أو ألياف دقيقة في كل مرة يتم استخدامه ، وكذلك تنظيفه بشكل صحيح بمزيل الشحوم كل شهرين على الأقل. من الضروري إزالة المرشحات وفركها بقطعة قماش ناعمة لإنجاز ذلك.

Comments

Popular Posts